الخميس، ١١ نوفمبر ٢٠١٠

((وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ) صدق الله العظيم


اليوم الخميس خلصت امتحانات سنه خامسه ودي من اصعب السنوات في كليتنا

المهم لا اطيل عليكم في اعتذارات عن تاخري في كتابه خواطري ولكن ارجوا ان

ان تعذروني علشان امتحاناتي ..........

((وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُون))

هذه الايه فعلا لو تاملنا مافيها من معاني لارتاحت نفسونا واصبحنا سعداء جدا لدرجه يحسدنا الناس عليها

هذه الايه تذكرتها عندما دخلت في الامتحانات واذا بالممتحنين يسالوني عن اسمي وكيف ان اسمي

سيف الاسلام وان هذا الاسم (المركب الجميل ) لا يسمحون بتسجيله هذه الايام وانا طبعا اوضح اني

مولود من زمان والله ياجماعه ......هذا الاسم كنت وانا صغير زعلان جدا منه ازاي لا يكون

اسمي زي الناس احمد ومحمد وعلي وكده ولان زمايلي كانوا يقولوا سيف وخنجر ورمح وهاتك ياضح

عندما اصبح اسمي سببا من اسباب اعجاب الناس

تذكرت هذه الايه الكريمه

عندما جاء التنسيق في الثانويه وجاء التنسيق كليه الطب في اسيوط وان ابعد عن الاهل والاحباب والاصحاب

ولكن الله بعد خمس سنوات يكرمني باهل واحباب واصحاب في هذا البلد وبكل امانه يرزقني الله

احساس عدم الغربه ....اللهم لك الحمد

وتذكرت هذه الايه مره ثانيه

عندما تهورت وضربت المخبرين عند القبض علي اخي ابراهيم

وكانت النتيجه ثلاثه شهور اعتقال ولكن الله يكرمني

بالتعرف علي مجموعه من اطهر اهل مصر

قوم يرون النبي في منامهم يوصيهم ويذكرهم

وتذكرت هذه الايه مره ثالثه

وعندما تقدمت لخطبه احداهن وجاء الرد بما يوحي اني صغير السن واني افكر في مذاكرتي احسن والكلام اللي مابياكلش عيش ده

واذا برجل عظيم المكانه وعظيم الفكر يكلمني في نفس اليوم (والله بعد الرفض ده بساعه)

ويقول لي يابني انا بخطبك زي ما الصحابه كانوا بيخطبوا لبناتهم (ياااااه لسه في ناس كده فاكره الصحابه )

ووالله عندما عرفت ان ابنته هذه تحفظ القران كاملا وبالقرات وفي كليه طبيه من كليات القمه

وسبحان الله بالليل في نفس اليوم رايح مع واحد صاحبي كفتريا كانت به خطيبته ومعها بعض صحاباتها

واذا بصاحبي يقول لي ان احدي صديقات خطيبته تطلبني للزواج وعرفت ان والدها استاذ جامعي كبير

ومعيده في احدي الكليات العمليه

وعندها عربيه (فولكس)ههههههههههههههههه

المهم (طبعا كل من ذكرتهن لا يعلم بهذه المدونه )

وقلت في نفسي لماذا في نفس يوم الرفض انه اختيار الله

وتذكرت الايه العظيمه


هناك ١٥ تعليقًا:

رحـيقٌ مخـتُوم ~ تسنيم / يقول...

السلام عليكم ورحمة الله
أمُر على مدونتكم بين فينة وأخرى
فوتيرة التحديثات بها قليلة جدا
إلا أن الخير والشِيم الطيبة الصالحة باقية في أمتنا
وأحمد الله دائما حمدا كثيرا

راقت لي تدوينتك هذه جدا... بها العبرة ان شاء الله والافادة لكل من مرّ عنها

وعن الموقف الأخير أسأل الله ان يرزقك خيرا كثيرا من حيث لا تحتسب :) الخيرة فيما اختاره الله

دُمتَ طيّبا

هناء جواد . يقول...

بالفعل تدوينتُك َ جدا ً رائعه ، و تحمل بين طياتِها الكثير من العبر و التجآرب

و كُلنا يمر بمثل هذهِ المواقف و ثمّ يحمدآلله كثيرا ً " فخيرة ٌ فيما أختاره آلله" ، ولا إعتراض على القدر ْ } . .

كُـل التوفيق =)

غير معرف يقول...

جزاك الله كل خير وبارك الله فيك وكفاك شر ماتخاف وعلمك مالم تكن تعلم وحقيقي عجبتني خالص وكل عام وانت بخير والأمة الاسلامية بخير

احمد ابو خليفه يقول...

انا صاحب الرسالة ىا سياف

l خَلجاتُ فِكـرْ l يقول...

ما أجمَل الثقة بالله ...
تعلّق بأستار السَماء لتقف جيدًا على الأرض / بوركَ قلمك يا سيف الإسلام }

غير معرف يقول...

اولا السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ثانيا كل عام وانتم بخير يادكتور
ثالثا ربنا يفتحها عليك ويكرمك دائما وابدا ويوقف ليك ولاد الحلال وييسر ليك الصعب
تحياتى اسراء الصعيد

انا مش معاهم يقول...

الاخت رحيق مختوم

نورتي مدونتي واتمني تكرار الزياره

انا مش معاهم يقول...

هناء جواد

حلوه كلنا يمر بهذا الموقف

ههههههه

انا مش معاهم يقول...

الاخت رحيق مختوم

نورتي مدونتي واتمني تكرار الزياره

انا مش معاهم يقول...

خليات فكر

اكرمك الله علي تذكيري

انا مش معاهم يقول...

اسراء

منوره والله

ياريت اشوف شغلك علي الفيس بوك

alreda&alnoor يقول...

ابني شبهك بالضبط حتى النظارة بارك الله فيك ووفقك الى الخير والهدى ..
ربيته ليكون مثلك ولكن صحبة الثانوي وانشغالي عنه والمعهد بعد ذلك وأخرى تاه مني ولازلت أبحث عنه أسأل الله أن يرده سالما طيبا ويكون كما تمنيت كيحيى عليه السلام .

شهرزاد يقول...

وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم
صدق الله
بارك الله فيك اخي
جاءت في وقتها!

فوزي الجزائري يقول...

سبحان الله العظيم،
ألم تنتبهوا إلى الخطأ في كتابة الآية؟
"وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (216)" سورة البقرة،
"خير لكم" وليس 'خيرا لكم'،
"شر لكم" وليس 'شرا لكم'،
هل هي محاولة لتحريف القرآن؟

فوزي الجزائري يقول...

فيرجى حذف الصورة فورا لاحتوائها على هذا الخطأ الفادح بارك الله فيكم.